مزودي الخدمة في اجتماع لمناقشة سبل دعم الإحالة وتقديم العون القانوني للنساء
بتاريخ : 23 May, 2016

مزودي الخدمة في اجتماع لمناقشة سبل دعم الإحالة وتقديم العون القانوني للنساء

رفح – وفاق – اللجنة الإعلامية

قام طاقم مشروع تعزيز الوصول إلى العدالة والأمن للفئات الهشة في محافظة خان يونس بدعم من برنامج تعزيز سيادة القانون في الأرض الفلسطينية/العدالة والأمن للشعب الفلسطيني برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتنفيذ لقاء طاولة مستديرة مع مزودي الخدمات في جمعية الرواد للشباب الفلسطيني بهدف دعم الإحالة لطاقم المحامين والعيادات القانونية .

 حيث قام منسق المشروع ياسر أبو حماد بالحديث عن أهداف المشروع والأنشطة المنفذة خلال فترة المشروع في محافظة خان يونس، كما نونوه إلى أهمية اللقاء في التحشيد والمناصرة لقضايا المرأة وسبل دعم الإحالة لتقديم العون القانوني للنساء المتضررات ما بعد الحرب للوصول إلى العدالة والأمن.

 ومن ثم تابعت المحامية وفاء العبسي بسرد أهم الموضوعات القانونية التي يتم التطرق لها في جلسات التوعية القانونية , ومناقشة التعميم الآخير الصادر عن المجلس الأعلى للقضاء الشرعي والذي ينص على قضية النزاع والشقاق بأحقية الزوج بالطلاق أثناء تعرضه للضرر من قبل الزوجة , وأثناء النقاش ابدى الحضور استغرابهم من هذا التعميم ما بين معارضين ومتفقين والذي أثار أيضا الجدل في ذلك .
كما واختتمت المختارة سمية الحنفي بإيضاح دورها كمختارة للمشروع ودورها في تسهيل الوساطة المجتمعية من خلال رجال الإصلاح والمخاتير , لحل العديد من القضايا القانونية التي تواجه السيدات المعنفات والمطلقات والمعلقات في محافظة خان يونس .

وفي ختام اللقاء توجه الحضور بالشكر لطاقم العمل الذى اثرى النقاش حول قانون الأحوال الشخصية , كما وأبدوا استعدادهم الكامل في التعاون مع طاقم المشروع لتحقيق هدف التحشيد والمناصرة لوصول المتضررات لحقوقهم المشروعة التي نص عليها الشرع والقانون .