اخبار الجمعيةصورغير مصنفنشاطات الجمعية

وفاق تعقد جلسة توجيهية لمناقشة أبرز القضايا التى تواجه الشباب والشابات

 

عقدت جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل ، صباح اليوم، جلسة توجيهية ، ضمن مشروع تعزيز الوعي والممارسة المجتمعية لا سيما الشباب / ت ومساءلة ذوي العلاقة عن حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين ، والذي يأتى بتمويل من برودلي ترست، بحضور مزودي الخدمات من محاميين وأطباء نفسيين, وممثلين عن السلطات المحلية لمناقشة عدد من القضايا الاجتماعية والقانونية الملحة التي توثقها محامية وأخصائيات الملتقى الأسري التابع للجمعية , وذلك بهدف تحديد القضية ذات الأولوية للعمل عليها شمن حملة الضغط والمناصرة من خلا التوعية والمسائلة للمجتمع المحلى وصناع القرار.

بدأ اللقاء استشاري جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل رأفت لافي، بالحديث عن جمعية وفاق ونشأتها، بالإضافة للخدمات التى تقدمها الجمعية لخدمة المرأة والطفل ، كما الاستراتيجية التى تعمل عليها الجمعية لمواصلة العمل القانوني والنفسي وغيرها من المجالات. هذا واستكمل الدكتور ناهض حمادة مجريات اللقاء وإدارة الجلسة مسترسلا أهم البنود التى يجب التركيز عليها للخروج بأبرز القضايا المجتمعية والتى عملت عليها وفاق ولا زالت تعمل من أجل النهوض بمجتمع سوي.

فيما بعد تحدثت منسقة الملتقى الأسري لينا صبح عن فكرة، وأهداف، ورؤية المشروع، بالإضافة للأنشطة التي ستنفذ ، والذي سيكون لثمانية أشهر، حيث سيتناول الموضوع المطروح من قبل المشاركين من خلال حملة ضغط ومناصرة اعلامية.

تباعا لذلك ولإطفاء الجانب التشاركي، تم تقسيم الحضور لمجموعات عصف ذهني، لتحديد القضايا الهامة من وجهة نظرهم، تم الخروج خلالها بمجمل توصيات كانت تتمحور بضرورة العمل أكثر دقة وتركيز حول الشباب والشابات بالإضافة للتنشئة المجتمعية وغيرها من المشكلات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق