م. تعزيز الحماية والوصول الي الخدمات- الملتقي

وفاق تعقد جلسة استماع عامة حول ” الادمان على المخدرات والآثار الاجتماعية “

عقدت جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل جلسة استماع عامة حول ” الادمان على المخدرات والآثار الاجتماعية “وذلك ضمن هدف رفع مستوى المساءلة لصناع القرار وذوي العلاقة بقضايا النوع الاجتماعي والعنف، في اطار مشروع تعزيز الحماية والمساءلة والوصول للخدمات للناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي، هذا وتم استضافة ممثل عن دائرة مكافحة المخدرات_ رفح الاستاذ وائل عواجة، ودكتور الصحة النفسية د. سليمان قديح للحديث باستفاضة حول الموضوع المطروح والاستماع لشهادات حية.
خلال الجلسة التى حضرها مجموعة من الشخصيات الإعتبارية ومدراء المؤسسات الفاعلة في مدينة رفح تم الحديث حول الادمان وتحليل المشكلة من حيث الاسباب والآثار، كما انواع المخدرات ومستويات الادمان وعلاقته بارتفاع وتيرة العنف الاسري والطلاق والعنف المبني على النوع الاجتماعي، ومن جهة اخرى ناقش الحضور اللوائح الخاصة بعمل دائرة المكافحة والتدابير اللازمة للتعامل مع هذه القضية العامة.
هذا واستكملت مجريات الجلسة بعرض 4 قصص حية من سيدات منفصلات عانن من الاثار السلبية على خلفية ادمان الزوج والعنف الاسري والعنف بشتى انواعه، ليفتح فيما بعد مجال التساؤلات من المشاركين التى من شأنها رفع مستوى المساءلة لذوي العلاقة، قبل أن تختتم بمجموعة من التوصيات، وبحث آليات العمل المشترك للمساهمة في الحد من الاثار الناجمة عن الادمان والإجراءات الوقائية وغيرها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق