م. تعزيز الحماية والوصول الي الخدمات- الملتقي

وفاق تعقد دورة متقدمة للجنة الوساطة المجتمعية التابعة للجمعية

رفح – وفاق – اللجنة الإعلامية
عقدت جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل، امس، اللقاء الاول من الدورة التدريبية المتقدمة للجنة الوساطة المجتمعية حول” قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي، وآليات التدخل الأسري، والتحكيم وتعزيز دور القيادات النسوية في حل المشكلات الأسرية”، والتى تأتي ضمن تعزيز الحماية والوصول الى الخدمات والمساءلة للنساء الناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي في محافظة رفح، بالشراكة مع منظمة اكشن أيد- فلسطين، وبتمويل من منظمة اكشن أيد – استراليا، وذلك بهدف تعزيز قدراتهم المجتمعية في التدخل لحل المشكلات الأسرية.
وخلال اليوم الأول للتدريب تحدث الدكتور ناهض حماد عن مفهوم النوع الاجتماعي وأهمية إدراج مفهوم النوع الاجتماعي، كما وتطرق إلى أشكال العنف الأسري أسبابه والأثار المترتبة عليه.
وتابع بالتعريج على العوامل التى تؤدي إلى ممارسة العنف تجاه النساء، ووسائل التقليل من العنف واحتياجات المعنفات ومصادر تحقيق الامان النفسي والإجتماعي.
هذا واختتم حماد اليوم الاول بتوضيح مفاهيم عامة حول العنف القائم على النوع الاجتماعي، بالإضافة لمظاهر وانواع العنف المبني على النوع الاجتماعي.
ويذكر ان هذا التدريب الذي تنفذه وفاق سيعقد على مدار 4 أيام تدريبية وسيتناول موضوعات مختلفة حول ادوار الوساطة المجتمعية ومهامها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق